الموقع الرسمي لدير تاوضروس المشرقي (المحارب)غرب الأقصر..
الجمعة, 2017-12-15, 9:27 AM

الاعلانات والاهداءات

..منتدي المتنيح البابا شنودة الثالث...يمكنكم الان الاستماع لجميع الترانيم الصوتية للمرنمين فاديا بزي..ساركيس دياربي ...فريق الاغابي.. ليديا شدييد...سامح ميخائيل...فيروز...هاني ابراهيم...اسحاق ابراهيم...ماهر فايز ...ايمن كفروني..هايدي منتصر..فيليب ويصا..زياد شحاتة..جميع الالبومات وذلك في قسم الترانيم الصوتية...اكثر من 100 ترنيمة فيديو كليب لاكثر من مرنم في قسم ترانيم فيديو. يمكنكم الان من خلال موقعنا الاستماع المباشر طيلة 24 ساعة للراديوهات المسيحية من قلب الكنيسة القبطية الارثوذوكسية من ترانيم والحان وقداسات واجتماعات وتسبحة مباشرة من الكنائس القبطية..يمكنكم الان من خلال موقعنا مشاهدة القنوات الفضائية الرياضية والقنوات الاخبارية وقنوات الاطفال ...يمكنك الان مشاهدة جميع القنوات الفضائية المسيحية مباشرة..حصرياً اكبر مكتبة افلام فيديو وداعاً لتعب التحميل والانتقال بين الاجزاء اكبر مجموعة افلام دينية مشاهدة مباشرة بدون اجزاء وسهولة التحميل...حصرياً قصة حياة الشهيدين تاوضروس المشرقي واقلوديوس الفارسي دراما مسموعة...الان يوجد بالمنتديات منتدي قديسين معاصرين الاباء المتنيحين قديسي دير المحارب ..ومنتدي الشباب ..ومنتدي التعمير..منتدي اعداد خدام....منتدي الرياضة..منتدي الشعر والخواطر.منتدي مشاكل الشباب والقضايا المعاصرة .منتدي طلب صلاة... ... اذكرونا في صلواتكم
خلفية متلونة
CHRISTIAN NEWS:
منتديات دير المحارب
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
منتديات دير المحارب » Test category » منتدي مشاكل الشباب والقضايا المعاصرة » مشكلة تأخر الزواج عند الجنسين
مشكلة تأخر الزواج عند الجنسين
ديرالمحارب-غربالاقصرالتاريخ: السبت, 2011-08-27, 1:29 PM | رسالة # 1
عضو نشيط
مجموعة: المدراء
رسائل: 85
جوائز: 0
سمعة: 0
حالة: Offline
صارت مشكلة تأخر الزواج عند الجنسين من أهم المشاكل الإجتماعية الحالية والتى تمثل عبئا كبيرا على الحالة النفسية لكل من الشاب والفتاة على السواء ولكل منهم ظروف وأسباب لتأخر الزواج من جانبه .. وسنتطرق فيما يلى لأهم تلك الأسباب :

أسباب تأخر زواج الفتيات .............

1- المغالاة فى المهور ومتطلبات الزواج
كل أسرة تحلم باليوم التى تزوج فيه إبنتها وتفرح بها وتسلمها إلى زوج يحافظ عليها ويحسن إليها ويسعدها ويلبى لها إحتياجاتها .. وبناء على ذلك نجد بعض الأسر يغالون فى المهور وما يتبعها من شبكة ومقدم ومؤخر وحفلة ومنزل مؤثث على أحدث طراز كضمان لحقها .. ولسعادتها .

2- اشتراط ذوى المؤهلات
نجد بعض الفتيات ممن يحملن مؤهلات عليا يضعن فى إعتبارهن أن المؤهل العالى للزوج شرط أساسى لقبول الزواج .. فلا يفكرن فى قبول طلب زواج ممن يحمل مؤهل متوسط أو فوقه أو دونه .

3- تعدد مرات خطوبة الفتاة السابقة :
قد يكون من أسباب تأخر زواج الفتاة تعدد خطوباتها السابقة .. فبعض الشباب يبعدون عن الزواج من فتاة تمت خطبتها أكثر من مرة فيما قبل .

4- اشتراط مستوى إجتماعى وإقتصادى معين :
بعض العائلات ممن يتسمون بالوجاهة الأجتماعية والثراء لا يفكرون بتزويج بناتهم إلا من أشخاص على نفس الدرجة من الثراء ونفس المستوى الإجتماعى . فى حين أن بنات العائلات الفقيرة يعانين من تأخر الزواج أيضا لتواضع مستواهم الإجتماعى والإقتصادى .

أسباب تأخر زواج الشباب ...........

1- ضعف المستوى الإقتصادى :
معظم الشباب فى هذه الأيام يطرح فكرة الزواج جانبا ..حتى يستطيع تكوين نفسه وتوفير ما يكفى لتأسيس عشا للزوجية .. وينهمك فى العمل أو يسافر للخارج لتكوين رصيد يكفيه لتلبية متطلبات الزواج..

2- البطـــــــــــــــــــالة :
البطالة من أهم أسباب تأخر زواج الشباب .. فالشاب يتخرج من الجامعة ليجد نفسه بلا عمل وبلا دخل ... وإن سعى الشاب للحصول على وظيفة ليسد احتياجاته ووفق فى ذلك فإن دخله لا يكاد يكفيه.. فكيف يؤسس به بيتا ويتولى مسئولية زوجة وأولاد ؟! والبعض الآخرلا يستطيع إيجاد هذا العمل ويكتفى بالجلوس على المقاهى والبحث عن إعلانات الوظائف الخالية فى الصحف . إذا متى يكون الشاب مؤهلا للزواج ... بالتأكيد ووفقا لهذه الظروف بعد سن الثلاثين ... وهذا الشاب الذى تخطى الثلاثين عاما عندما يريد الزواج فانه يبحث عن فتاة جامعية أو فتاة حديثة التخرج أى يتراوح أعمارهن بين 20 : 24 عاما !! إذا أين تذهب باقى الفتيات والتى تتراوح أعمارهن من 25 : 30 عاما ؟ هل تتطلع إلى الزواج من رجل تخطى الأربعين .. !!

3- عمل ذوى المؤهلات فى وظائف متواضعة :
حقا إن كل العمل الحلال عمل شريف... وليس معنى أن يعمل الشاب بائعا فى سوبر ماركت أو فى صيدلية أو فى محلات ملابس ومفروشات أو سائقا على تاكسى رغم ان لديه مؤهل عال أو متوسط .. أن هذا يقلل من شأنه .. بالعكس ، لكن للأسف لاتزال هناك بعض الأسر تجد حرجا فى ذلك وترفض مثل هذه الزيجة .


ابن المشرقي
منتديات دير المحارب » Test category » منتدي مشاكل الشباب والقضايا المعاصرة » مشكلة تأخر الزواج عند الجنسين
صفحة 1 من%1
بحث:

Copyright MyCorp © 2017 تصميم موقع مجاني с uCoz

أضفنا إلى المفضلة

البداية

خلفية متلونة