الموقع الرسمي لدير تاوضروس المشرقي (المحارب)غرب الأقصر..
السبت, 2017-10-21, 7:39 AM

الاعلانات والاهداءات

..منتدي المتنيح البابا شنودة الثالث...يمكنكم الان الاستماع لجميع الترانيم الصوتية للمرنمين فاديا بزي..ساركيس دياربي ...فريق الاغابي.. ليديا شدييد...سامح ميخائيل...فيروز...هاني ابراهيم...اسحاق ابراهيم...ماهر فايز ...ايمن كفروني..هايدي منتصر..فيليب ويصا..زياد شحاتة..جميع الالبومات وذلك في قسم الترانيم الصوتية...اكثر من 100 ترنيمة فيديو كليب لاكثر من مرنم في قسم ترانيم فيديو. يمكنكم الان من خلال موقعنا الاستماع المباشر طيلة 24 ساعة للراديوهات المسيحية من قلب الكنيسة القبطية الارثوذوكسية من ترانيم والحان وقداسات واجتماعات وتسبحة مباشرة من الكنائس القبطية..يمكنكم الان من خلال موقعنا مشاهدة القنوات الفضائية الرياضية والقنوات الاخبارية وقنوات الاطفال ...يمكنك الان مشاهدة جميع القنوات الفضائية المسيحية مباشرة..حصرياً اكبر مكتبة افلام فيديو وداعاً لتعب التحميل والانتقال بين الاجزاء اكبر مجموعة افلام دينية مشاهدة مباشرة بدون اجزاء وسهولة التحميل...حصرياً قصة حياة الشهيدين تاوضروس المشرقي واقلوديوس الفارسي دراما مسموعة...الان يوجد بالمنتديات منتدي قديسين معاصرين الاباء المتنيحين قديسي دير المحارب ..ومنتدي الشباب ..ومنتدي التعمير..منتدي اعداد خدام....منتدي الرياضة..منتدي الشعر والخواطر.منتدي مشاكل الشباب والقضايا المعاصرة .منتدي طلب صلاة... ... اذكرونا في صلواتكم
خلفية متلونة
CHRISTIAN NEWS:
منتديات دير المحارب
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
منتديات دير المحارب » Test category » منتدي اعداد خدام » اختيار الله للخادم (الجزء اول)
اختيار الله للخادم
ديرالمحارب-غربالاقصرالتاريخ: الأحد, 2011-08-21, 10:51 AM | رسالة # 1
عضو نشيط
مجموعة: المدراء
رسائل: 85
جوائز: 0
سمعة: 0
حالة: Offline
دائما يوجد اختيار الله للخدام كان ينظر لصفة حلوة فى الخادم لكن هذه الصفة ليست هى فقط التى يستخدمها فيه . موسى كان غيور على اخته لكن لكى يكون خادم مسئول عن الشعب تحلى بعد ذلك بأمور حلوة كثيرة .. الله يختار انسان محب له محب للتسبيح والصلاة و... لكن بالوقت يكتشف الخادم صفات آخرى فيه فيمتلئ بنعمه الله وتتغير شخصيته .

+ صورة الخادم الذى يمجد الله :-

( 1 ) يكون انسان تقى :-

نحن لا نعين مدرسين بل نعين اناس ذاقوا الله ويستطيعون ان يذّوقوا غيرهم الله ايضاًَ اى يوصل فكر الله الذى تذوقه هو من قبل واختبره وعاش به ... خادم تقى اى يخاف الله مختبر رضى الله وتعاليمه ويعرف ارادته ... ان لم يتذوق اراده الله ووصاياه كيف يوصل ذلك لاولاده وبالتالى تعاليم الله فى حياته هى ستور حياته يعيش بها ويتكلم عنها .. هل يليق ان يتكلم خادم عن الصلاة وهو لا يرفع يداه لله او يتكلم عن الصوم وهو لا يصوم .

( 2 ) يكون قدوة :-

كما قال بولس الرسول لتيموثاؤس تلميذه .. كيف اكون قدوة عندما احيا واعيش بوصايا الله اصير قدوة .. اى نحن نريد خادم ترى فيه المسيح قبل ان يتكلم عنه .. تكون سلوكه تليق بالمسيح لان الخدمة ليست تلقين لان المخدوم ان لم يرى الفضيلة فى حياه الخادم ينقدوه ويعثروا منه
اذاً لابد ان يعيش الخادم الفضيلة كل يوم .. نحن لا نطلب منكم ان تكونوا كاملين لكن تسعوا للكمال .. تسعى نحو طول الاناه والمحبة .. تنمى ما نقص فيك واى شئ يقصر فيك الخادم ينعكس عن المخدوم .. ان كان مقصر عن حضور القداسات سنجد اولاده مقصرين ايضاً فى حضور القداسات .. الخادم العصبى او الغير ملتزم فى مظهره او ... منعكس روحه على اولاده ويقولون ان خادمهم يفعل هكذا .. لذلك الخادم اكثر انسان مراقب من ضميره ومن الله ويشعر ان تقصيره ينعكس على اولاده .. لذلك لابد ان تكون امين فى جهادك لكى تنمو .

- بعض الاساسيات فى الخادم القدوة :-

1- ان يكون به روح البذل

خادم اى يخدم الجميع ووقته يضيع فى الخدمة والسهر ان لم يكن لديه استعداد للبذل كيف يكون خادم .. الخادم عنده استعداد ان يتنازل عن اى شئ فى سبيل الخدمة ويوم الخدمة عنده يوم مقدس لا يتنازل عنه يوم الافتقاد يوم مقدس عنده ..

2- يكون محب للوسائط النعمة ويعيشها

اى خادم صوام .. معدته اعتادت الصوم ملتزم بطقس الكنيسة .. مصلى يحيا الحياة المسيحية كما ينبغى فى حياته الشخصية .

3- يكون لديه طاقة حب لا يغضب

حب دائم للجميع .. اهم شئ يطلبه المخدوم الحب .. الان البيت لا يستطيع ان يعطى حب لذلك يأتى المخدوم للكنيسة لا يطلب تعليمات بل يطلب حب ثم افعل معه ما شئت وعلمه كما تشاء . الخادم يشّبع اولاده بالحب ويشبع منهم بالحب لان النفس تحتاج حب .

4- يكون انسان متضع

تخيل خادم لا يطيع من هم اصغر منهم .... غير متضع . الخادم ليس مرجع لا يمكن ان يخظئ .. لا ... الاتضاع مهم .. لما يراك اولادك تطيع غيرك بحب سيتعلم منك الطاعة .. قد لا يكون فى البيت طاعة متبادلة لكن الكنيسة مستوى اعلى من البيت ان لم يرى فيها الفضيلة والاتضاع فأين يراها؟ .. الخادم المتضع عنده مواهب لكن فى الكنيسة لا يتكلم بمواهبه بل يضعها كما تشاء الكنيسة ان توظفها .. لا تقل اولادى .. بل هم اولاد المسيح وانت وكيل عليهم الوكيل حتى نهاية عمره لذلك عليك ان تطيع الكنيسة .

5- الخادم يشعر انه دخل على تعب غيره

اى ليس هو مكون كل شئ بل غيره تعب قبله وهو يكمل هذا يشعر به المتضع .. الخادم المتضع يهمه مجد الله ولا يهمه ان يظهر هو .

6- لابد ان يكون له مرجع

خادم مرجعى اى دائماً يرجع للكنيسة ولا يسير بفكره .. كل فكره تخطر بباله يعرضها على الكنيسة ولا يتمسك برأيه .. ايضاً له تعاليم ابائية يعود لها يعود للكتاب المقدس واقوال الآباء وتعاليم الرسل و.... اسأل اولاً لان لك مرجع .. هذا لا يلغى مواهبك الشخصية لكن لابد ان يكون لك قائد . عليك ان تبدع وتفكر لكن لك قائد .

( 3 ) يكون خادم طاهر :-

على قدر طهارته يكون تأثير كلامه على اولاده . الفم الطاهر له تأثير والفم الغير طاهر لا يؤثر .. تظهر طهاره الخادم من سلوكه الخادم الذى له التزام فى سلوكه وتعاملاته ومظهره هذا طاهر .. بولس الرسول وهو يكلم تلميذه تيمثاوس قال عندما تكلم الحدثات كلمهم بكل وقار .. لابد ان تكون طهارتنا امام عيوننا .

( 4 ) الخادم له أذن روحانية :-

هذه الأذن الروحانية تولد فى المعمودية زيت العظه ويقول فيه يجعل النفس مؤمنه فتكون الأذن جذابه لكلمه الله .. فتكون له آذن مدربه على كلام الله وترفض كلام باطل ونجس ( فى المعمودية ثلاث انواع زيوت : زيت العظه وزيت الفرح وزيت الميرون ) .لذلك درب نفسك على الأذن الروحانية التى تميز صوت الله والانجيل يقول ( امتحنوا الارواح ) اى تتأكد من امانة الصوت الذى تسمعه .

( 5 ) لابد ان يكون للخادم انشطة روحانية :-

مثل القداس .. كل وسائط النعمة .انشطة روحانية .. التسبحة القداس اجتماع الصلاة .. كل هذه انشطة روحية .. الخادم الروحانى له بصمه فى هذه الامور ويرتيط بها ..لكن الخادم الذى يأتى لانشطة عادية مثل مسرح – عزف .. فقط هذا ليس خادم روحانى . عش المسيح اولاً وتذوقه ثم قم بأى نشاط سواء روحى او غير روحى سيكون مشبع بالمسيح .


ابن المشرقي
منتديات دير المحارب » Test category » منتدي اعداد خدام » اختيار الله للخادم (الجزء اول)
صفحة 1 من%1
بحث:

Copyright MyCorp © 2017 تصميم موقع مجاني с uCoz

أضفنا إلى المفضلة

البداية

خلفية متلونة