الموقع الرسمي لدير تاوضروس المشرقي (المحارب)غرب الأقصر..
السبت, 2024-04-20, 2:00 AM

الاعلانات والاهداءات

..منتدي المتنيح البابا شنودة الثالث...يمكنكم الان الاستماع لجميع الترانيم الصوتية للمرنمين فاديا بزي..ساركيس دياربي ...فريق الاغابي.. ليديا شدييد...سامح ميخائيل...فيروز...هاني ابراهيم...اسحاق ابراهيم...ماهر فايز ...ايمن كفروني..هايدي منتصر..فيليب ويصا..زياد شحاتة..جميع الالبومات وذلك في قسم الترانيم الصوتية...اكثر من 100 ترنيمة فيديو كليب لاكثر من مرنم في قسم ترانيم فيديو. يمكنكم الان من خلال موقعنا الاستماع المباشر طيلة 24 ساعة للراديوهات المسيحية من قلب الكنيسة القبطية الارثوذوكسية من ترانيم والحان وقداسات واجتماعات وتسبحة مباشرة من الكنائس القبطية..يمكنكم الان من خلال موقعنا مشاهدة القنوات الفضائية الرياضية والقنوات الاخبارية وقنوات الاطفال ...يمكنك الان مشاهدة جميع القنوات الفضائية المسيحية مباشرة..حصرياً اكبر مكتبة افلام فيديو وداعاً لتعب التحميل والانتقال بين الاجزاء اكبر مجموعة افلام دينية مشاهدة مباشرة بدون اجزاء وسهولة التحميل...حصرياً قصة حياة الشهيدين تاوضروس المشرقي واقلوديوس الفارسي دراما مسموعة...الان يوجد بالمنتديات منتدي قديسين معاصرين الاباء المتنيحين قديسي دير المحارب ..ومنتدي الشباب ..ومنتدي التعمير..منتدي اعداد خدام....منتدي الرياضة..منتدي الشعر والخواطر.منتدي مشاكل الشباب والقضايا المعاصرة .منتدي طلب صلاة... ... اذكرونا في صلواتكم
خلفية متلونة
CHRISTIAN NEWS:
القائمة الرئيسية
المنتديات
مكتبة الكتب
مكتبة الفيديو
المكتبة الصوتية
راديوهات مسيحية
القنوات الدينية
قناة اليوتيوب
قسم البرامج
Particularly in En
قسم الأخبار
اخبار الموقع [42]
الاخبار التي تخص الموقع من عرض وطلب
اخبار الدير [14]
الاحداث الجارية بالدير
اخبار الكرازة [152]
اخبار الكنيسة ككل
قريبا
Block content
تصويتنا
تقييم الموقع
مجموع الردود: 95
طريقة الدخول
إحصائية
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
و
الرئيسية » 2012 » يوليو » 25 » هام جدااا وبالتفاصيل من الأنبا مرقص عن معاد انتخاب البابا الجديد
10:53 AM
هام جدااا وبالتفاصيل من الأنبا مرقص عن معاد انتخاب البابا الجديد



الأنبا مرقص، رئيس لجنة قيد الناخبين
انتهت الكنيسة الأرثوذكسية أمس من قيد الناخبين الذين لهم حق انتخاب البابا الجديد. وقال الأنبا مرقص، رئيس لجنة قيد الناخبين فى الكنيسة، إنه تم تعليق كشوف الناخبين فى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، والمطرانيات فى المحافظات.

وأضاف أن الكشوف ستظل معلقة لمدة 15 يوماً، وقال: إن إجمالى عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت فى انتخابات البابا الجديد يبلغ 2600 ناخب، يشملون الأساقفة ووكلاء المطرانيات ورهبان وراهبات الأديرة والأراخنة من داخل مصر وخارجها.

وأكد- فى تصريحات خاصة لصحيفة الشرق الأوسط- أن لائحة انتخاب البطريرك تشترط فى الناخب أن يكون مصريا مسيحيا أرثوذكسيا، وأن يكون معروفا بصادق إيمانه واتصاله المستمر بالكنيسة، وأن لا يكون قد سبق الحكم عليه فى جناية أو جنحة ماسة بالشرف، وأن يكون قد بلغ من العمر 35 عاما ميلاديا على الأقل فى تاريخ خلو الكرسى البطريركي، وأن يكون حاصلا على شهادة دراسية عالية، أو أن يكون موظفا حاليا أو سابقا فى الحكومة والهيئات.

وأوضح أن من بين الـ2600 ناخب 139 امرأة؛ منهن 29 راهبة، و6 وزراء سابقين وحاليين، و6 من أعضاء مجلس الشعب فى الدورة البرلمانية الأخيرة والدورات السابقة، بالإضافة لعدد من رجال الأعمال.

وأشار الأنبا مرقص إلى أنه سيتم فتح باب الطعون على الناخبين يوم 6 أغسطس ولمدة 15 يوما، ثم تبت لجنة انتخاب البابا الجديد فى الطعون خلال 15 يوماً أخرى، ثم تعلن أسماء المرشحين للكرسى البابوى لمدة 15 يوما، قبل أن يفتح باب الطعون عليها لمدة شهر، ثم تنظر اللجنة فى الطعون خلال 15 يوما، قبل أن تعلن الأسماء النهائية للمرشحين لاعتلاء الكرسى البابوى.

وتوقع الأنبا مرقص أن يتم انتخاب البابا الجديد فى شهر نوفمبر المقبل، وهو نفس موعد اعتلاء البابا شنودة الثالث للكرسى البابوى.
الفئة: اخبار الكرازة | مشاهده: 505 | أضاف: ديرالمحارب-غربالاقصر | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
بحث
التقويم
«  يوليو 2012  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
أرشيف السجلات
أصدقاء الموقع
  • انشاء موقع
  • إنشاء موقع
    Copyright MyCorp © 2024 تصميم موقع مجاني с uCoz

    أضفنا إلى المفضلة

    البداية