الموقع الرسمي لدير تاوضروس المشرقي (المحارب)غرب الأقصر..
الإثنين, 2017-10-23, 11:24 PM

الاعلانات والاهداءات

..منتدي المتنيح البابا شنودة الثالث...يمكنكم الان الاستماع لجميع الترانيم الصوتية للمرنمين فاديا بزي..ساركيس دياربي ...فريق الاغابي.. ليديا شدييد...سامح ميخائيل...فيروز...هاني ابراهيم...اسحاق ابراهيم...ماهر فايز ...ايمن كفروني..هايدي منتصر..فيليب ويصا..زياد شحاتة..جميع الالبومات وذلك في قسم الترانيم الصوتية...اكثر من 100 ترنيمة فيديو كليب لاكثر من مرنم في قسم ترانيم فيديو. يمكنكم الان من خلال موقعنا الاستماع المباشر طيلة 24 ساعة للراديوهات المسيحية من قلب الكنيسة القبطية الارثوذوكسية من ترانيم والحان وقداسات واجتماعات وتسبحة مباشرة من الكنائس القبطية..يمكنكم الان من خلال موقعنا مشاهدة القنوات الفضائية الرياضية والقنوات الاخبارية وقنوات الاطفال ...يمكنك الان مشاهدة جميع القنوات الفضائية المسيحية مباشرة..حصرياً اكبر مكتبة افلام فيديو وداعاً لتعب التحميل والانتقال بين الاجزاء اكبر مجموعة افلام دينية مشاهدة مباشرة بدون اجزاء وسهولة التحميل...حصرياً قصة حياة الشهيدين تاوضروس المشرقي واقلوديوس الفارسي دراما مسموعة...الان يوجد بالمنتديات منتدي قديسين معاصرين الاباء المتنيحين قديسي دير المحارب ..ومنتدي الشباب ..ومنتدي التعمير..منتدي اعداد خدام....منتدي الرياضة..منتدي الشعر والخواطر.منتدي مشاكل الشباب والقضايا المعاصرة .منتدي طلب صلاة... ... اذكرونا في صلواتكم
خلفية متلونة
CHRISTIAN NEWS:
منتديات دير المحارب
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
منتديات دير المحارب » Test category » منتدي الشباب » من نتزوج؟؟؟؟؟؟؟
من نتزوج؟؟؟؟؟؟؟
ديرالمحارب-غربالاقصرالتاريخ: الأربعاء, 2011-06-29, 3:38 PM | رسالة # 1
عضو نشيط
مجموعة: المدراء
رسائل: 85
جوائز: 0
سمعة: 0
حالة: Offline
قالوا:
ضل راجل ولا ضل حيطه الزواج قسمة ونصيب مرآة الحب عميا
وقالوا أيضا:
الزواج ممكن أن يكون أفضل حدث في الحياة لكن قد يكون أصعب حدث أيضا إذا لم نحسن الاختيار أعلى نسبة طلاق ترجع إلى عدم التريث في الاختيار الزواج هو أعظم واخطر قرار في الحياة بعد قرار المعرفة الحقيقية لله و الدخول في العلاقة معه قل لي من أنت ؟ وأنا أقول لك من سوف تتزوج؟
تكلمنا سابقا عن تصميم الله الرائع للزواج ، وهذا يقودنا للسؤال الهام كيف إذا اختار شريك الحياة الذي يتحقق معه هذا الكيان العظيم الرائع الذي صممه الله ؟
أو بأسلوب أخر كيف تبدأ هذا الطريق بأسلوب صحيح يتحقق معه بناء صحيحا نتمتع فيه بحياة زوجية سعيدة ناجحة مدى الأيام ؟؟؟
أن المرجع الأساسي الصحيح الآمن للإجابة عن هذه الأسئلة هو كلمة الكتاب المقدس – الذي كُتب عنه بصدق " "سراج لرجلي كلامك . ونور لسبيلي" ( سفر المزامير مزمور 119عدد 105)
لذلك دعونا نتأمل قليلاَ في قصة أول زفاف حدث في تاريخ البشرية بين أبوينا الأولين أدام وحواء في (سفر تكوين الإصحاحات1 ، 2)
وكذلك قصة زواج اسحق ورفقه كما جاءت في (سفر التكوين الإصحاح24) ومن هذه القصص نستطيع أن نستخرج الأسس الهامة الآتية التي يجب وضعها في الاعتبار قبل أن نبدأ مسيرة حياتنا الزوجية.
التوقيت الصحيح:
كتب سليمان الحكيم في ( سفر الجامعة الإصحاح 3 العدد 1) "لكل شيء زمان و لكل أمر تحت السماوات وقت" وان الله "صنع الكل حسنا في وقته" (سفر الجامعة الإصحاح3 العدد 11) وهكذا نجده واضحا في أول زواج حدث على الأرض ومنه نتعلم ما هو الوقت الصحيح للسير في هذا الطريق خلق الله آدم أولا ثم غرس له جنه ( أي بيتا ووضعه فيه) (سفر تكوين الإصحاح 2 العدد 7، 8 ) وضع الله أدم في الجنة ليعملها ويحفظها (سفر تكوين الإصحاح 2 العدد 15) أي أصبح لآدم عملاَ محدداَ يقوم به بعد هذا يأتي القول " قال الرب الإله ليس جيدا أن يكون أدم وحده فاصنع له معينا نظيره" (سفر تكوين الإصحاح 2 العدد 1) شعور آدم بالوحدة واحتياجه لمعينا نظيرة (سفر تكوين الإصحاح 2 العدد 25) اخذ الله ضلعاَََ من أضلاعه أحضرها لآدم وهكذا نرى التوقيت الصحيح للتفكير في خطوة الزواج العقلية .

انه الوقت الذي ينضج فيه الإنسان جسديا ونفسياَ ويصبح قادراَ على الاستقلالية الكاملة في الحياة وعندها يمكن أن يتحقق القول "لذلك يترك الرجل أباه و أمه" (سفر تكوين الإصحاح 2 العدد 24) شريك الحياة الصحيح: نقرأ في (سفر تكوين 2 الإصحاح العدد 20) انه عندما أصبح آدم في الوضع الصحيح للزواج .أنام آدم واخذ واحدة من أضلاعه أحضرها له امرأة ثم نقرأ القول (سفر تكوين الإصحاح 2 العدد 24) " يكونان جسدا واحدا" أي إنها من نفس نوعيته وجنسه لتكمله في علاقة الجسد الواحد وهذا فهمه إبراهيم جيداَ لذلك عندما جاء الوقت لاختيار زوجة لابنه اسحق قال لكبير بيته(سفر تكوين الإصحاح 24 العدد 3،4) "لا تأخذ زوجة لابني من بنات الكنعانيين الذين أنا ساكن بينهم. بل إلى ارضي و إلى عشيرتي تذهب و تأخذ زوجة لابني اسحق" ثم تكلم الرب بعد ذلك على فم موسى موصياَ شعبة قديماَ في(سفر تثنية الإصحاح 7 العدد 3) " لا تصاهرهم بنتك لا تعط لابنه و بنته لا تأخذ لابنك" ومن هنا نستطيع أن نضع النقاط الآتية في الاعتبار عندما نسأل من نختار؟؟؟
أسلوب الاختيار الصحيح:
قد يأتي السؤال ألان أن كان قد جاء التوقيت الصحيح للتفكير في الزواج وان وجد الكثيرين مما يمكن أن تنطبق عليهم مواصفات شريك الحياة الصحيح . فكيف اختار ؟ وهل يصلح أن أي اثنين تنطبق عليهم الشروط السابقة يصلحا للارتباط وتكوين بيتا زوجياَ صحيحاَ ؟

بالطبع هذا سؤال هام !دعونا نرجع ثانيه إلى قصتي زواج آدم وحواء، واسحق ورفقة لنرى تسلسل الأحداث وما نتعلمه منها:

عندما شعر آدم بالوحدة وقيل عنه " أما لنفسه فلم يجد معيناَ نظيرة " واتى القول" فأوقع الرب الإله سباتاَ على آدم فنام فأخذ واحدة من أضلاعه .......... أحضرها إلى آدم" ( سفر تكوين الإصحاح 2 العدد 20 -22) وهكذا لم يحدد آدم شروطاَ مسبقة للمعينة التي يريدها لنفسه بل ترك الله يختار له ما يجده مناسباَ .

وهذا بالضبط ما فعله عبد إبراهيم عندما ذهب ليأخذ زوجة لأسحق فنجده يصلى قائلا: " أيها الرب ... يسر لي اليوم ... ها أنا أقف على عين المياه .. فليكن أن الفتاة التي أقول لها أميلي جرتك لأشرب فتقول لي اشرب وأنا أسقى جمالك أيضا هي التي عينتها لعبدك اسحق" (سفر تكوين الإصحاح 24 العدد 14) ثم يأتي سليمان الحكيم قائلا في (سفر أمثال الإصحاح 19 العدد 14) " البيت والثروة ميراث من الآباء أما الزوجة المتعقلة فمن عند الرب" احضر الله حواء إلى آدم بطريقته هو وكذلك احضر رفقه إلى اسحق بعد أن تأكد العبد بطرق مختلفة أن هذا هو اختيار الرب له وقال الجميع عندها " من عند الرب خرج الأمر " (سفر تكوين الإصحاح 24 وعدد 50 ) وهكذا نستطيع أن نضع بعض النقاط الأساسية التي يجب أن توضع في الاعتبار حتى نتأكد من الاختيار الصحيح :


ابن المشرقي
منتديات دير المحارب » Test category » منتدي الشباب » من نتزوج؟؟؟؟؟؟؟
صفحة 1 من%1
بحث:

Copyright MyCorp © 2017 تصميم موقع مجاني с uCoz

أضفنا إلى المفضلة

البداية

خلفية متلونة